الخدمات والتحسينات على منصة blogspot لشهر اب 2010


السلام عليكم،
اتحفنا بلوجر بعدة خدمات جديده على منصته للتدوين خلال شهر اب 2010 ، حيث فاجأ الجميع بهذه الخدمات والتطورات واكثرها روعة خدمة التعليقات المزعجة spam ، اود ان اشير هنا الى ان هذه الخدمات الجديدة من بلوجر جاءت متزامنة مع الذكرى 11 لانطلاق موقع بلوجر كمنصة للمدونين في العالم ، ابدأ بسرد الخدمات الجديدة على لوحة التحكم الرئيسية :



1-نظام تعليقات جديد : نظام تحكم رائع تمت اضافته للوحة الرئيسية مباشر دون تجريبه على مسودة بلوجر ( التجريبية) ، ويتميز بامكانية السيطرة الشاملة على جميع التعليقات وحذف ما تريد منها ، بالاضافة الى تصفيتها وفقا لنظام البريد الالكتروني في تصفية الرسائل ، كما يمكنك الاطلاع على عدد التعليقات في مدونتك ، وحذف محتوى اي تعليق غير مناسب ، وبعض الميزات الاخرى الرائعة .





2- خدمة الاحصاءات : خدمة مميزة وهامة وقد قمت بطرح موضوع سابقا حول هذه الخدمة على هذا الرابط  وسأكتفي هنا بطرح الميزات الجديدة التي اضيف على هذه الخدمة ومنها : - تم تعريبها بشكل كامل ، بالاضافة الى توسيع نطاق المواضيع .



3- وضع صورة في الخلفية : من التطورات التي طالت مصمم النماذج في بلوجر ، امكانية اضافة صورة كخلفية رئيسية لقالب المدونة ، وقد وفر بلوجر عدة صورة رائعة ، وايضا مكن المدون من امكانية اضافة خلفيته الخاصة .





4- تحسينات اخرى : كما تم اضافة بعض التحسينات على المحرر مثل : تسطير الكلمات وتحديثات بسيطة على صفحات التحرير .

________________________________________________________________


1- اضافة عنصر المشاركات الشائعة او المشاركات الاكثر قراءة : اضافة مهمة جدا لكل مدونة فهي تعمل على اختيار افضل مواضيع المدونة خلال - كل الوقت ، شهر ، اسبوع - بناء على احصاءات بلوجر لافضل المواضيع شاهد هذه الصور :





2- عنصر احصاءات المدونة : ويمكنك من خلال ان تضع اداة في مدونتك تبين لزوارك إجمالي مرات مشاهدة الصفحة ، جرب الاداة وتعرف عليها اكثر .



3- تحديث واجهة رفع الصور في المحرر : تم تغيير الواجهة القديمة بأخرى جديدة واكثر احترافية وتلبية لحاجيات التدوين ورفع الصور ، جربها بنفسك في مسودة بلوجر .


اتمنا ان اكون قد وفقت في ايصال المعلومة ، وبالتوفيق دوما ادعو لي ولكم .

1 التعليقات:

AHMAD GAAFAR AHMAD يقول...

السلام عليكم
عايز اعمل حاجه في مدونتي وهي تلوين الادوات بها التي بالاعمدة كي تكون مميزة عن باقي المدونة ولكن للأسف كلما اجد شرح لها اجده غير كامل او غير واضح لكي اقوم بتنفيذه ارجوا ان تساعدني في طلبي هذا ولك جزيل الشكر واطيب الامنيات ومدونتي هي
http://myarba7.blogspot.com/

إرسال تعليق